الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تعود على النجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكاآآآآيب عــطر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المشاركات : 12
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

مُساهمةموضوع: تعود على النجاح    الأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:39 pm





* النجاح:
- لابد وأن يكون لكل إنسان استراتيجية في الحياة، تحمل شعار "افعل ما يهم وما ينفع"، وهذا شعار النجاح بعينه في كل ما تنجزه في حياتك الشخصية والعائلية والاجتماعية والعملية.

- وهذا الشعار لا يتحقق أو بمعنى آخر أن النجاح لا يأتي إلا باتباع عاداته:


- أن تكون واقعياً.
- أن تخلق خبرتك الخاصة بك.
- أن تكون مكافأة الحياة بالنسبة لك فيما تنجزه من أعمال.
- أن تعي بأنه لا وجود للحقيقة لكن ما يوجد هو الإدراك.
- الحياة بمشاكلها لا يصلح لها علاج وما يصلح معها هو التصرف مع أمورها المحيرة.
- تنجح عندما تُعلم الناس كيف يتعاملون معك.
- التسامح هو أحد قوى النجاح.
- انظر إلي الحياة علي أنها رحلة تنتقل فيها من مكان لمكان ولزاماً عليك أن تتكيف مع ظروف كل مكان لتحقق عادة النجاح.
- التفكير دائماً في النجاح وإمكانية تحقيقه، والابتعاد عن البيئة السلبية والفشل.
- الأفعال بجانب الأهداف، فوضع خطة منظمة لها أهدافها لا يجدي إذا لم تضعها حيز التنفيذ وتنطلق في بلورتها.
- لا تتوقف عند التعلم، عليك بالعودة إلي جو الدراسة من آن لآخر والقراءة المستمرة.
- المثابرة والعمل الجاد فلا تستسلم، فالنجاح هو سباق للماراثون مداه طويل وليس سباقاً قصيراً تنتهي منه بانتهاء السباق.
- تعلم من الأخطاء واعترف بها حتى تصل إلي الحقائق التي تمكنك من النجاح الحقيقي وليس الكاذب.
- ركز علي الوقت المتاح إليك والأموال التي توجد بحوزتك وابتعد عن من يشتت أفكارك.
- لا تخشي الابتكار والإبداع، لابد وأن تكون مختلفاً لتكون ناجحاً.
- تعلم أن تفهم الآخرين وكيف تقوم بتحفيزهم، لا يوجد شخص يعيش بمفرده في جزيرة منعزلة.
- كن صادقاً مخلصاً معتمداً علي الآخرين إلي حد ما، ومسئول علي الجانب الآخر وإلا لن تكون هناك عادات للنجاح.
- أيد غيرك في وجهات نظرهم الصحيحة لا تعارض باستمرار بدون وجه حق.
- صنف أولوياتك كما ينبغي أن تكون.
- حاول أن تفهم نفسك أنت أولاً قبل أن يفهمك الآخرون.
- التعاون، وتقر نظرية التعاون بالتالي:
ثقة كبيرة ----- تعاون أكبر
ثقة منعدمة ----- تعاون أقل
- أن تكون لديك شخصية قوية "سيفك مشحوذ دائماً".
- أن تعترف بوجود المشاكل وتقدم الحلول لها.
- أن تكتب سيناريو نجاحك بيديك لا تنتظر الآخرين لكي يفعلوا ذلك لك، حدد الفرص لنفسك واقتنصها.
- الضمان الأكيد لك هو الاعتماد علي مهاراتك، مواردك الداخلية.
- أن تسأل نفسك دائماً:
من؟ من أنت
ماذا؟ ماذا تفعل
لماذا؟ لماذا تفعل ذلك
أين؟ أين تفعله
متى؟ متى تفعل
- كن واثقاً من نفسك، واستغل نقاط قوتك.
- عد نفسك لمناطق التنافس والكفاءة وليس للوظيفة في حد ذاتها.
- تعرف علي الاتجاهات التي تحيط بك وتحمل المخاطر.
- فكر في المستقبل من كافة النواحي: الطبية – التعليمية – الترفيهية – البيئية – الشخصية.
- بناء الاستقلال المادي:
- ابحث عن مصادر الدخل ليس المرتب.
- أعد التفكير في العلاقات المرتبطة بالأموال:
- هل توجد لديك العديد من الاحتياجات؟
- هل أنت علي أتم استعداد أن تضحي بدخل لكي تعمل أقل؟
- هل تضحي من أجل مستوى معين ترغب فيه؟
- كن حانياً علي نفسك.
- حافظ علي الوقت وقسمه.
- جدد مهام عملك وأن تكون متخصصاً بدلاً من الشمولية وهذا لا يمنع من القيام بمهام عديدة فالأمر مختلف.
- تدرج في النجاح حتى تتذوق طعمه.
- لابد وأن تكون القناعة هي مفتاح حياتك، فالوصول للكمال صعب.
- تعلم كيف تحتفل بنجاحك مع أصدقائك، أفراد عائلتك أو مع من تحبهم.
- تمتع بأوقاتك بعيداً عن العمل فلابد أن يكون هناك توازن بين مختلف جوانب الحياة التي تعيشها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المشاركات : 29
نقاط : 47
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعود على النجاح    الخميس سبتمبر 09, 2010 10:58 am

تسلم يمناك على النقله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســما
المراقبات
المراقبات
avatar

___ الأوسمة ___


عدد المشاركات : 1356
نقاط : 1961
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الموقع الموقع : رفحاء الحبيبة
العمل العمل : فيزياء
المزاج تمام الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: تعود على النجاح    الأربعاء سبتمبر 22, 2010 3:23 am


النجاح

شئ جميل لكن لا يأتي إلا بعد تعب و ربما الفشل

في بعض الأحيان وكما قال المثل الشعبي

(( كل طراق بتعلوم ))

لكن الأهم من النجاح

هو المحافظة عليه و الإستمرار فيه




سكآآآآيب عطر

شكرا ًلك على هذه النفحات الطيبة


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكر زيادة
عضو فضى
عضو فضى
avatar

___ الأوسمة ___

عدد المشاركات : 537
نقاط : 831
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: تعود على النجاح    الأحد فبراير 06, 2011 3:00 am

موضوع في قمة الروعه تسلمين على النقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعود على النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رفحاويات :: المنتدى العام :: ●۩۝۩●القسم العام●۩۝۩●-
انتقل الى: