الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرق الاوسط:غياب الانتماء الوطني بين نساء رفحاء وعرعر وحفر الباطن والمناطق الحدودية والشيحي يرد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ســما
المراقبات
المراقبات
avatar

___ الأوسمة ___


عدد المشاركات : 1356
نقاط : 1961
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الموقع الموقع : رفحاء الحبيبة
العمل العمل : فيزياء
المزاج تمام الحمد لله

مُساهمةموضوع: الشرق الاوسط:غياب الانتماء الوطني بين نساء رفحاء وعرعر وحفر الباطن والمناطق الحدودية والشيحي يرد   الثلاثاء أبريل 06, 2010 2:43 am





اخبارية رفحاء:

في رد من كاتب الوطن على مانشرته جريدة الشرق الاوسط والتي تتحدث عن تقرير قامت به احدى المدعيات بادعاء انها قامت بدراسة وتوصلت من خلالها على حد قولها برصد لغياب الانتماء الوطني بين نساء في المناطق الحدودية واتهامها الصريح لهذه المناطق بانعدام الوطنية وتدنيها لذا جاء رد كاتبنا الكبير صالح الشيحي كي يفند هذا الادعاء وسط عتبه على هذه الجريدة بالسماح للمشبوهين كما سماهم ليطلقوا التهم جزافا من خلال صفحات هذه الجريدة.



وفي مايلي مقالة الشيحي كما وردة في جريدة الوطن:

سامحك الله يا طارق الحميّد!

عتب كبير.. كبير جدا.. أرفعه للأخ الزميل طارق الحميّد ـ رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط ـ على إتاحته الفرصة للمرضى والمشبوهين للإساءة لسكان الشمال السعودي.. من خلال تمرير مادة صحفية أقل ما توصف بأنها مسيئة ومشينة ومهينة.. المادة تم نشرها الأسبوع الماضي تحت عنوان صارخ مستفز يقول "دراسة ترصد غياب الانتماء الوطني بين نساء في المناطق الحدودية"!


أنا غاضب وحزين: كيف يسمح لهذه الدراسات المجهولة المبنية على أهواء وأمزجة وخلفيات قبلية وثقافية، أن تشكك وتسيء لشريحة عريضة من المواطنين والمواطنات.


الدراسة المشبوهة قامت بها أستاذة في أصول التربية الإسلامية في جامعة الملك سعود والذي يؤكد لي أن وراء الأكمة ما وراءها هو أن هذه الدراسة الميدانية ـ كما تزعم ـ لعدد من مدارس الفتيات لا تتجاوز أعمارهن الـ20 عاما في المناطق الحدودية - مثل رفحاء وعرعر وحفر الباطن– أن عددا كبيرا من طالبات المدارس يرفضن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالوطن، إلى جانب حرصهن على إتلاف الممتلكات العامة في المدرسة، كإهمال المياه وتعمد إهدارها، إلى جانب إعطاب المحولات الكهربائية وإتلاف المزروعات"!!


ونيابة عن كل الشرفاء الغاضبين أقول: والله إنها لكاذبة.. وستعجز عن إثبات صحة ما تقول.. فلا أحد يعلم متى أتت هذه "الشبح" لمنطقتنا؟! ـ ولو كنت متفرغا لأقمت عليها دعوى تشهير وقذف.


ولعلمها أن منطقة الحدود الشمالية بالذات كانت المنطقة الوحيدة التي خلت قائمة الـ 36 الشهيرة من أي من أبنائها..

ولعلمها أن العديد من أبناء رفحاء وشبابها قد قتلوا ـ أو أصيبوا ـ طيلة العشرين سنة الماضية أثناء حمايتهم لحدودنا الشمالية كي تنعم هي وأمثالها بالأمن والاطمئنان وتجد الفرصة لطلب العلم الذي اكتشفنا أنه مسخرٌ للنيل منا.

الخلاصة: العقلاء باستطاعتنا إقناعهم أن هذه السيدة تبحث عن الشهرة، فضلاً عن خلفيات ثقافية. هكذا نقنع العقلاء، لكن كيف لنا أن نقنع غيرهم ؟!

سامحك الله يا طارق الحميّد!

























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النوفا
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

___ الأوسمة ___


عدد المشاركات : 1289
نقاط : 1975
تاريخ التسجيل : 23/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشرق الاوسط:غياب الانتماء الوطني بين نساء رفحاء وعرعر وحفر الباطن والمناطق الحدودية والشيحي يرد   الأربعاء أبريل 07, 2010 5:50 pm

الله يعطيك العافية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rfhoyat.ahlamountada.com
عيون علياء
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المشاركات : 462
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 23/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشرق الاوسط:غياب الانتماء الوطني بين نساء رفحاء وعرعر وحفر الباطن والمناطق الحدودية والشيحي يرد   السبت أبريل 10, 2010 3:12 am

مشكورة على النقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرق الاوسط:غياب الانتماء الوطني بين نساء رفحاء وعرعر وحفر الباطن والمناطق الحدودية والشيحي يرد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رفحاويات :: المنتدى العام :: ●۩۝۩●القسم الخاص●۩۝۩●-
انتقل الى: